الخارجية الصينية: نافذة الأمل لحل الأزمة السورية مفتوحة

BJT 15:31 26-01-2017

أصدرت روسيا وتركيا وإيران بيانا مشتركا بشأن الأزمة السورية بعد محادثات السلام في عاصمة كازاخستان أستانة، حيث اتفقت الدول الثلاث على اتخاذ إجراءات ملموسة وفرض نفوذها من أجل توطيد الهدنة القائمة في سوريا ومنع أي أعمال استفزازية، لكن كبير مفاوضي المعارضة السورية لم يعرب عن آرائه حول البيان. وفي مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أشادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ بمحادثات أستانة، ودعت الحكومة السورية والمعارضة للحفاظ على الحوار.

قالت هوا إن محادثات أستانة لها معنى إيجابي لحل سياسي للأزمة السورية لأنها عقدت حسب موعدها المحدد وحضرها ممثلو الحكومة السورية والمعارضة.

هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية:" نعتقد أن هذه المحادثات مهدت طريقا للجولة التالية من محادثات السلام في جنيف، كما ضخت طاقة إيجابية ثمينة لمحادثات جنيف."

وقالت هوا إن الصين تدعو الحكومة السورية والمعارضة للحفاظ على الحوار وبذل المزيد من حسن النوايا السياسية والشجاعة من أجل حل خلافاتهما عبر الحوار والمفاوضات وتراكم الثقة، كما تأمل الصين في أن تتراكز مختلف الأطراف المعنية في المجتمع الدولي على الاستقرار في المنطقة والمصالح الطويلة المدى، وأن تعمل معا لتعزيز حل سياسي للأزمة السورية.

هوا تشون ينغ:" نشعر بأن نافذة الأمل لحل الأزمة السورية مفتوحة، كما ترغب الصين في العمل مع مختلف الأطراف لحلها."

تحرير:wubuxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة