تحميل app

قناة البندا

رئيس مجلس الدولة يؤكد على تخفبف حدة الفقر

BJT 15:11 26-01-2017

كونمينغ 25 يناير2017 (شينخوا) أكد رئيس مجلس الدولة لى كه تشيانغ على أن إجراءات تخفيف حدة الفقر يجب أن تشهد تقدما أسرع ،داعيا إلى ايجاد آليات ابتكارية وزيادة التمويل فى هذا الصدد.

رئيس مجلس الدولة يؤكد على تخفبف حدة الفقر

رئيس مجلس الدولة يؤكد على تخفبف حدة الفقر

وقد أدلى رئيس مجلس الدولة بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية فى مقاطعة يوننان بجنوب غرب الصين من الإثنين إلى الأربعاء قبل بدء السنة القمرية الجديدة.

وعند زيارته لإحدى القرى الفقيرة فى المقاطعة تعهد رئيس مجلس الدولة بالمساعدة فى تحسين مستويات المعيشة للأسر التى تعانى من متاعب.

وطالب بضرورة القيام بالمزيد لتجديد المنازل الحضرية المتدنية المستوى.

وخلال الجولة زار لى أيضا منطقة لوديان التى اصيبت بزلزال خطير فى عام 2014 وأصدر أوامره للمسئولين لمساعدة السكان على إيجاد وظائف.

وقال إن السلطات المحلية يتعين أن تساعد العمال المهاجرين من المناطق الريفية على استرداد أى أجور متأخرة.وأضاف أنه يتعين القيام بفحص واسع النطاق لمراجعة موقف الأجور المتأخرة.

يذكر أن تخفيف حدة الفقر جاء فى أولويات أجندة الصين للفترة من 2016 الى 2020 وقد تعهدت الحكومة بانتشال كل شخص من ربقة الفقر بحلول عام 2020. وبنهاية عام 2015 لا يزال هناك 55.75 مليون شخص يعيشون فى فقر فى الصين.

وخلال الزيارة إلى الأسواق المحلية حث رئيس مجلس الدولة على زيادة تنوع توريد المنتجات ووضع معايير أشد صرامة لسلامة الغذاء فضلا عن الاصلاحات لخلق بيئة سوق افضل.

رئيس مجلس الدولة يؤكد على تخفبف حدة الفقر

رئيس مجلس الدولة يؤكد على تخفبف حدة الفقر

وعند زيارته الى احد المصانع المنتجة للادوية التقليدية فى الصين قال لى ان الصناعة يجب ان تبدأ فى التحول الى تكنولوجيا اكثر تقدما حتى يمكن انتاج ادوية ذات جودة أعلى.

كما استمع رئيس مجلس الدولة الى مسئولين تحدثوا عن خطط بناء البنية الأساسية المحلية وذكرهم بالدور الذى يجب أن تقوم به الطاقة المتجددة فى التخطيط العمرانى.

وخلال زيارة الى جامعة محلية حث على بذل المزيد من الجهد من اجل خلق وظائف لخريجى الكليات. حيث ان هناك رقما قياسيا يبلغ 7.95 مليون طالب سوف يتخرجون هذا العام.

واضاف لى ان الحكومة يتعين ان تعزز اصلاحات هيكل العرض ودفع التصنيع والحضرنة للحفاظ على قوة الدفع التنموية.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة