شي يحث على التركيز على الاصلاح الهيكلي لجانب العرض لتعزيز جودة الاقتصاد

BJT 10:18 23-01-2017

بكين 22 يناير 2017 (شينخوا) حث الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاحد) على التركيز على تحسين هيكل جانب العرض من أجل تعزيز جودة الاقتصاد الصيني.

صرح شي بذلك خلال الدراسة الجماعية ال38 لاعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال ان التقدم فى الاصلاح الهيكلي لجانب العرض خيار حتمي من أجل تنمية الاقتصاد الصيني الذى دخل مرحلة "الوضع الطبيعي الجديد"، واستراتيجية كان يتعين وضعها من أجل إدارة الاقتصاد الكلي الصيني.

وأوضح شي انه كان يتعين على الصين تحسين هيكل جانب العرض بدءا بالانتاج لتعزيز جودة وكفاءة نظام العرض، وتوسيع نطاق العرض الفعال وعلى المستويين المتوسط والمرتفع، وزيادة قدرة تكيف هيكل جانب العرض مع التغيرات فى الطلب، حتى يتحرك الاقتصاد الصيني بجودة وفاعلية واستدامة بشكل أفضل.

وقال ان القيود الحالية على التنمية الاقتصادية الصينية هي فى الاساس مشكلات هيكلية، فى كل من العرض والطلب، مضيفا ان المشكلة الاساسية فى جانب العرض.

وأوضح شي "لدفع الاصلاح الهيكلي لجانب العرض قدما، كان يتعين على الصين التعامل بشكل جيد مع العلاقة بين الحكومة والسوق. وان ترك السوق تلعب الدور الاساسي فى توزيع الموارد والدور المساعد للحكومة فى التعديل والسيطرة على الاقتصاد مبدأ أساسي فى تعزيز الاصلاح."

وأضاف انه كان يتعين ايضا التعامل بشكل جيد مع المهام قصيرة المدى والاهداف طويلة المدى، مؤكدا على أهمية حل المشكلات البارزة القائمة وبناء نظام طويل المدى وتغذية محركات النمو الاقتصادي متوسطة المدى وطويلة المدى.

"يتعين ايضا التعامل بشكل جيد مع العلاقة بين الجمع والطرح"، وفقا لما قال.

كما سلط شي الضوء على الحاجة الى تقليل العرض منخفض المستوى وغير الفعال، حيث يشمل ذلك تخفيض الزيادة فى القدرة الانتاجية والمخزون ونسبة الرافعة المالية.

وأوضح ايضا ان العرض الفعال وعلى المستويين المتوسط والمرتفع مهم أيضا، حيث يتضمن تحسين الروابط الضعيفة وتحسين معايير معيشة المواطنين وتسريع تنمية التكنولوجيا والصناعات والمنتجات الجديدة.

كما أكد شي على اهمية التعامل بشكل جيد مع العلاقة بين العرض والطلب، الجانبان الاساسيان لاقتصاد السوق.

وألقى تشن دونغ تشي، باحث باكاديمية بحوث الاقتصاد الكلي التابعة للجنة الوطنية للتنمية والاصلاح، محاضرة بشأن القضية خلال الدراسة الجماعية، وقدم اقتراحات بشأن السياسات.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة