فريق المدعى المستقل يأمر باعتقال وريث "سامسونغ" بتهمة الرشوة

BJT 16:34 16-01-2017

سول 16 يناير 2017 (شينخوا) أصدر فريق المدعي المستقل الكوري الجنوبي الذي يحقق في فضيحة الفساد الخاصة بالرئيسة بارك كيون هيه اليوم (الاثنين) مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس مجلس إدارة شركة "سامسونغ للالكترونيات" لي جيه يونغ.

شينخوا/ رويترز

شينخوا/ رويترز

وقال الفريق في رسالة نصية اليوم إنه أصدر مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس "سامسونغ" بتهمة الرشوة من بين تهم أخرى.

ومن المفترض أن تفصل المحكمة يوم الأربعاء القادم فيما إذا كان سيتم احتجاز وريث مجموعة "سامسونغ" لتورطه المزعوم في الفضيحة، التي أدت إلى إقالة الرئيسة بارك.

ويشتبه بأن "سامسونغ" قدمت مساعدات مالية لصديقة بارك المقربة تشوي سون-سيل وابنة تشوي في مقابل الحصول على دعم صندوق المعاشات الوطني للاندماج بين شركتين تابعتين لسامسونغ في يوليو 2015.

وكان الاندماج، الهادف إلى إنشاء شركة قابضة بحكم الأمر الواقع، إجراء حاسما جدا بالنسبة لوريث المجموعة ليرث الإدارة الكاملة للمجموعة من والده المريض لي كون-هي، الذي يرقد في المستشفى منذ أكثر من عامين ونصف.

وصوت صندوق المعاشات الوطني لصالح الاندماج على الرغم من المعارضة القوية من جانب المساهمين الأجانب والمجموعات الاستشارية الخارجية لإنطوائها على نسبة اندماج غير عادلة.

والتقت الرئيسة بارك بنائب رئيس مجلس الإدارة لي وجها لوجه في الفترة المحيطة بعملية الاندماج.

وقدمت سامسونغ أكبر التبرعات من بين العشرات من تكتلات الشركات لمؤسستين تسيطر عليهما تشوي. كما قامت أيضا بشراء حصان ابنة تشوي، في حين قدمت مساعدة مالية لابنة تشوي لتدريبها على الفروسية.

كما وُجهت اتهامات لنائب رئيس مجلس الإدارة لي بإعطاء شهادة كاذبة خلال جلسة استماع برلمانية في 6 ديسمبر الماضي حول الفضيحة الرئاسية، حيث نفى تورطه في الفضيحة، وفقا لتقارير وسائل إعلام محلية.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة