ترامب يعين صهره مستشارا كبيرا في البيت الأبيض

BJT 17:05 10-01-2017

واشنطن 9 يناير 2017 (شينخوا) عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يوم الاثنين صهره جاريد كوشنر في منصب مستشار رفيع المستوى للرئيس.

وقال ترامب في بيان إن "لقد كان جاريد قيمة هائلة ومستشارا موثوقا به طيلة الحملة والفترة الانتقالية وأفتخر بأن أحظى به لشغل دور قيادي رئيسي في إدارتي".

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

من جهته، قال كوشنر "إنني مفعم بالنشاط جراء هذه العاطفة المشتركة من الرئيس المنتخب والشعب الأمريكي، وأشعر بالتواضع للحظي بفرصة الانضمام إلى هذا الفريق الموهوب جدا".

وكوشنر، الذي يقترب من إتمام عامه 36، متزوج من إيفانكا ترامب. وقد لعب دورا كبيرا خلال حملة دونالد ترامب الانتخابية وفي عملية اختيار فريق إدارته.

ويقال بأن كوشنر مقرب من ستيفن بانون، الخبير الإستراتيجي البارز وكبير مستشاري ترامب، بما أن الرجلين يمتلكان آراء سياسة مماثلة.

وقد يتعارض التعيين مع قانون مكافحة المحسوبية الذي يحظر على المسؤولين تعيين أقاربهم في المناصب العامة.

بيد أن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون كان قد كلف ذات مرة زوجته هيلاري كلينتون لرئاسة جهود الإصلاح الصحي، الأمر الذي يشير إلى أن القانون قد لا يشمل موظفي البيت الأبيض.

وسوف يحتاج كوشنر إلى إجراء تصفية لأصوله المالية تجنبا لتضارب المصالح، ومن المحتمل أن يحتاج أيضا إلى التنازل عن الراتب لتولي منصبه الجديد.

ووفقا لتقرير وسائل إعلام نشرت يوم الاثنين، فإنه من المتوقع ألا تشغل إيفانكا، التي لعبت دورا أيضا في الفترة الانتقالية، أي منصب في الإدارة القادمة.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة