رئيس مجلس الدولة الصيني: السوق الأكثر ديناميكية حجر الأساس للتنمية

BJT 10:15 05-01-2017

بكين 4 يناير 2017 (شينخوا) تعتزم الصين بذل المزيد من الجهود لضبط الإدارة عن طريق تفويض المزيد من السلطات وتقليل إجراءات التوثيق والتقييم، وستصدر قريبا لأول مرة دليلا ارشاديا للإشراف على السوق وتنظيمه لجعل بيئة الأعمال فيه اكثر جذبا.

جاء الإعلان عن القرار خلال الاجتماع التنفيذي لمجلس الدولة الذي عقد اليوم (الأربعاء) برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ.

وستتولى الحكومات المحلية مسؤولية منح الموافقات الادارية لـ53 اجراء، وتشمل بشكل رئيس أنشطة الأعمال مثل شهادات التأهيل للمدارس الخاصة وتراخيص أعمال تصنيع القطن، لجعل تسجيل المشروعات أكثر تيسيرا.

وسيتطلب تفويض سلطات 14 بندا موافقة أخرى من اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني نظرا للحاجة لتعديل القانون.

ومنذ 2013، تم تفويض 230 بندا إداريا للحكومات المحلية.

كما سيتم اسقاط 20 من متطلبات التقييم والتوثيق التي تقدمهم الأجهزة بما يشمل مجالات مثل إقامة مرافق السكك الحديدية ومؤهلات المحترفين القانونيين.

وشدد لي بقوله "يدخل اصلاحنا لضبط الادارة من أجل حكومة أقل حجما وأكثر فعالية مرحلة حاسمة"،وعلى كل الإدارات تنفيذ القرارات بجدية والتأكد من اسقاط التكاليف المؤسسية للشركات".

وقال إن "مفتاح تحويل مهام الحكومة هو تحقيق التوازن بين الحكومة والسوق وهدفنا هو اطلاق العنان بفاعلية وزيادة امكانات الانتاج، لا حد لذلك وعلينا أن ندرك الرابط الأساس للإصلاح في تحقيق النتائج".

كما تقرر خلال اجتماع اليوم ان تصدر الصين قريبا أول دليل إرشادي لجعل الاشراف على السوق اكثر انفتاحا وافضل تنظيما وتوفير بيئة اعمال جاذبة. وسيسري التوجيه خلال الخطة الخمسية ال13 للاعوام بين 2016 و2020.

وقال لى "ان الاشراف يجب ان ينفذ بطريقة قانونية وجيدة التنظيم حتى لا تخضع الشركات لأعباء إضافية".

وأشار إلى أنه فى حين تعمل الدولة جاهدة على التخلص تدريجيا من الطاقة الصناعية الزائدة، يجب تقليل العقبات المؤسسية للسماح بمساحة للقوى الدافعة الجديدة للاقتصاد.

وأضاف قائلا"علينا ان نعمل جاهدين لدفع التحول فى أدوار الحكومة.فالسوق الأكثر ديناميكية هو حجر الأساس للتنمية.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة