عاصفة ثلجية تقطع الكهرباء عن 100 ألف شخص في شمال شرق الولايات المتحدة

BJT 16:19 31-12-2016

واشنطن 30 ديسمبر 2016 (شينخوا) تسبب تساقط الثلوج الكثيفة والرياح الشديدة بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 100 ألف من السكان القاطنين في نيو إنغلاند، الواقعة في الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة، يوم الجمعة، كما أدى إلى جعل الطرق زلقة وفي حالة خطرة من الفوضى.

وقال إريك شويبس، وهو خبير في الأرصاد الجوية، حول العاصفة الثلجية التي بدأت يوم الخميس واستمرت حتى صباح يوم الجمعة، "لقد تحولت من مجرد عاصفة عادية ذات ضغط منخفض إلى عاصفة شديدة".

وسجلت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية يوم الجمعة تراكم نحو 27 بوصة من الثلوج في أجزاء من ولاية ماين، وأكثر من 17 بوصة من الثلوج في جبل واشنطن في نيوهامبشاير، وهو أعلى قمة في شمال شرق البلاد. وقال مسؤولون محليون في جبل واشنطن إن هناك "خطرا كبيرا" من حدوث انهيار ثلجي.

وفي غضون ذلك، يستعد السكان الذين يعيشون في المنطقة الواقعة شمال غرب البلاد والمطلة على المحيط الهادئ لجولة أخرى من الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تجلب الأمطار في جنوب كاليفورنيا والمزيد من الثلوج على منطقة البحيرات الكبرى ونيوإنغلاند، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وفي الأيام الأولى من عام 2017، فإنه من المتوقع أن تشهد أجزاء من السهول والغرب الأوسط والشمال الشرقي في أنحاء البلاد "طقسا من الفوضى الشتوية يشمل تساقطا للثلوج والأمطار المتجمدة وحدوث صقيع"، وفقا لتوقعات الأحوال الجوية.

وبحلول يوم الاثنين القادم، فإن هناك احتمالات بتساقط الثلوج والأمطار المتجمدة في الجزء العلوي من شبه جزيرة ميشيغان، مع تساقط أمطار متجمدة على شمال ولاية بنسلفانيا مرورا بنيويورك، ونيو إنغلاند، بحلول الاثنين، حسبما ذكر تقرير لصحيفة ((يو إس أيه توداي)).

وبحلول يوم الثلاثاء، من المتوقع أن تضرب الثلوج الكثيفة في بعض الأحيان أجزاء من السهول الشمالية، والجزء العلوي من الغرب الأوسط وشمال البحيرات الكبرى في البلاد، وفقا للتقرير.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة