رئيس مجلس الدولة الصيني يتعهد بدخول اسهل للاستثمارات الأجنبية

BJT 09:28 30-12-2016

بكين 29 ديسمبر 2016 (شينخوا) قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ان الصين ستوفر بيئة أفضل للاستثمارات الاجنبية.

وقال بيان صدر عن الاجتماع التنفيذي لمجلس الدولة برئاسة لي الاربعاء ان الصين سترفع القيود على الاستثمارات الاجنبية في قطاعات تشمل معدات النقل عبر السكك الحديد والدرجات النارية والإيثانول وتكرير النفط.

وستتم مراجعة دليل التوجيهات الصناعية للاستثمار الاجنبي من اجل تحفيز الاستثمار الأجنبي لدخول التصنيع المتطور فى الصين وكذا صناعات الخدمات الانتاجية.

وعلاوة على ذلك، فإن صناعات الخدمات المتعلقة بالمحاسبة وفحص الحسابات والتصميم المعماري مفتوحة الآن للاستثمارات الأجنبية، حيث سيسمح ايضا بها في مجالات تشييد البنية التحتية وتشغيلها في قطاعات الطاقة والحفاظ على المياه وحماية البيئة وعمليات البناء في الاحياء عن طريق حق الامتياز.

وستدفع الصين من اجل التنفيذ الكامل لنظام ادارة للاستثمارات الاجنبية يتسم بالمعاملة الوطنية قبل التأسيس وقائمة سلبية، بحسب البيان.

وسيتم اعفاء الشركات الممولة من الخارج من متطلبات التسجيل الخاصة بالحد الادنى لرأس المال وستتمتع باجراءات مبسطة فى التأسيس والتعديل.

وسيتم حماية حقوق ملكيتها الفكرية وسيسمح لها بالمشاركة في مشروعات العلوم والتكنولوجيا وتوحيد المعايير، بحسب البيان.

كما ستتمتع بوضع متساو مع نظيراتها المحلية في المشتريات الحكومية للمنتجات المصنوعة في الصين.

وبالاضافة لذلك، سيتم تشجيع المناطق الوسطى والغربية بالصين على استقبال عمليات نقل صناعي اجنبية وتوفير بيئة مواتية للاستثمار الاجنبي.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة