أردوغان: هناك دليل على دعم التحالف بقيادة الولايات المتحدة للإرهابيين في سوريا

BJT 16:53 28-12-2016

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة قد نقضت وعدها في سوريا متهما واشنطن بدعم الجماعات الإرهابية، بما فيها تنظيم "داعش". وأضاف أردوغان أن تركيا لديها دليل لإثبات ذلك.

رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي:" ماذا قال التحالف في البداية؟ كانوا يقولون: سنقاتل ضد الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "داعش" حتى النهاية. في الواقع، هم اتهمونا بتقديم الدعم لتنظيم "داعش"، أما الآن فقد اختفوا جميعا. على العكس من ذلك، إنهم يقدمون الدعم للجماعات الإرهابية بما فيها تنظيم "داعش" ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي. وهذا واضح جدا. ولدينا أدلة مؤكدة بالصور وأشرطة الفيديو."

أنكرت وزارة الخارجية الأمريكية الاتهامات التركية واصفة إيها بالسخيفة يوم الثلاثاء الماضي. هذا وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أن أردوغان أطلق نفس التهمة في الماضي. وخلال زيارته إلى باكستان نوفمبر الماضي قال أردوغان إن الغرب هو الذي يقف إلى جانب تنظيم "داعش" الذي يعرف أيضا باسم تنظيم "الدولة الإسلامية". وأسلحة المجموعة الإرهابية مصنوعة في الدول الغربية أيضا.

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة