تحميل app

قناة البندا

البنك الآسيوي للتنمية: زيادة الإصلاح الهيكلى سيمكن الصين من تحقيق هدف نموها في السنوات المقبلة

BJT 10:17 22-12-2016

مانيلا 21 ديسمبر 2016 (شينخوا) قال خبير اقتصادي كبير في البنك الآسيوي للتنمية إن التقدم المتزايد الذي أحرزته الصين فى الإصلاح الهيكلى سيمكن بكين من تحقيق هدف نموها السنوي في السنوات المقبلة.

جاء تصريحات تشوانغ جو تشونغ نائب كبير الخبراء الاقتصاديين في البنك، أمس الثلاثاء في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا)). وأشار إلى أن الصين أحرزت تقدما مشجعا للغاية في التخلص من القدرات الزائدة.

ومنح رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ أولوية بارزة لمساعي التخلص التدريجى من القدرات الصناعية الزائدة بشكل ملائم، في تقرير عمل الحكومة في مارس من العام الجاري.

واعلن لي في نوفمبر خلال اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة ان الصين حققت هدف العام بالتخلص من قدرات زائدة تصل الى 45 مليون طن من الصلب و250 مليون طن من الفحم ، للوفاء بالأهداف الموضوعة قبل موعدها.

وأشار تشوانغ إلى أن مؤتمر العمل الاقتصادي المركزي الذي اختتم مؤخرا ألقى المزيد من الضوء على أهمية استمرار الإصلاح الهيكلى.

وفي المؤتمر، تعهدت الصين بالدفع من أجل إحراز "تقدم جوهري" في الإصلاح الهيكلي لجانب العرض مع جعل الاستقرار هو الاتجاه الأساس للتخطيط الاقتصادي في العام الجديد.

وقد توسع الاقتصاد الصيني بنسبة 6.9 بالمئة على أساس سنوي في 2015 ،وهو أبطأ معدل خلال ربع قرن بسبب تراجع سوق العقارات وتراجع التجارة وضعف نشاط المصانع.

وتبذل الحكومة الصينية جهودا ضخمة لتحويل الاقتصاد من اعتماده على الصادرات والاستثمارات في السابق نحو الخدمات وإنفاق المستهلكين.

وتهدف الخطة الخمسية ال13 للاقتصاد الوطني (2020-2016)إلى الحفاظ على معدل نمو من متوسط لمرتفع في السنوات الخمس المقبلة. ومن المتوقع ان يتجاوز الاقتصاد 90 تريليون يوان ( 13.8 تريليون دولار) بحلول 2020 مقارنة ب67.7 تريليون يوان في 2015.

وقال الخبير انه يمكن مواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد الصيني، مشددا على ان الصين لديها الامكانات التي تجعلها قادرة على تحقيق متوسط النمو الاقتصادي السنوي المستهدف فوق 6.5 بالمئة في السنوات الخمس المقبلة.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة