تحميل app

قناة البندا

مقالة خاصة: شي يقول إن الأولوية للشعب في مساعي النمو الاقتصادي

BJT 10:06 22-12-2016

بكين 21 ديسمبر 2016 (شينخوا) قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الأربعاء) إن على الصين التمسك بفلسفة التنمية المتمركزة حول الشعب ومعالجة شواغل الشعب أثناء تعزيز النمو الاقتصادي.

وصرح شي خلال الاجتماع ال14 للمجموعة القيادية المركزية للشؤون المالية والاقتصادية بأن"الهدف الأساس للحفاظ على سرعة النمو وتعزيز التنمية الاقتصادية هو السعي لتقديم حلول أفضل للمشكلات البارزة التي تشغل بال الشعب".

وراجع الاجتماع التقدم المحرز في 165 مشروعا ضخما حددتها الخطة الخمسية ال13 للأعوام من 2016 إلى 2020 ،وناقش بعض المشروعات الكبرى المتعلقة بمعيشة المواطنين، وذلك بحسب البيان الصادر عقب الاجتماع.

وكان احد تلك المشروعات استخدام الطاقة النظيفة في التدفئة خلال فصل الشتاء، حيث مازالت البلاد تعتمد بصورة كبيرة على الفحم كمصدر رئيس للطاقة.

وقال شي، الذي يرأس ايضا المجموعة إن"تعزيز التدفئة النظيفة في الشتاء بالمناطق الشمالية له تأثير على تدفئة المواطنين هناك وعلى انخفاض عدد الأيام التي تعاني فيها من الضباب".

وتعرض قطاع كبير من شمال الصين لضباب كثيف منذ نهاية الأسبوع الماضي وأصدر أكثر من 20 مدينة تحذيرا باللون الاحمر، وهو اعلى مستوى في نظام التحذير الذى يضم أربعة مستويات.

وأضاف أنه يمكن استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء محل الفحم، في التدفئة المنزلية بشمال الصين.

واستطرد قائلا أنه ينبغي استخدام الطاقة النظيفة بقدر الإمكان وأن تسهم بنصيب أكبر في التدفئة خلال الشتاء، مشيرا الى ان الحكومة ستمنح الشركات دورا كبيرا لضمان تقديم خدمات التدفئة بأسعار معقولة.

كما قال إن تنظيم سوق تأجير المساكن والحد من الفقاعات العقارية هما مشروعان رئيسيان يخدمان الاحتياجات السكنية للشعب الصيني.

وأضاف شي أن الصين يجب أن تفهم بدقة أن سمة الإسكان هى الإقامة وأن تضع آلية للإسكان تفى بأغراض الشراء والتأجير معا وتلبي مطالب الإسكان للسكان الجدد فى المناطق الحضرية.

وقال إن السوق سوف يلعب الدور الريادى فى الوفاء بالطلب متعدد الشرائح فى الوقت الذى ستهتم فيه الحكومة بمطالب الإسكان الأساسية.

وأضاف شي أن الصين سوف تتخذ منهجا متنوعا لتنظيم السوق العقارى وتتبنى اجراءات تمويلية ومالية وضريبية ومتعلقة بالأرض والتنظيم لبناء آلية إسكان طويلة الأجل تتيح المسكن لكل أفراد الشعب.

وتابع ان الصين ستطبق تصنيف النفايات فى أنحاء البلاد لتحسين البيئة المعيشية للمواطنين.

وعلى البلاد التاكيد على التصنيف في جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والسعي لزيادة تغطية النظام. وسترفع البلاد جودة الخدمة في دور رعاية كبار السن وستعزز الإشراف على سلامة الاغذية، حسبما قال.

حضر الاجتماع لي كه تشيانغ وليو يون شان وتشانغ قاو لي اعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بالاضافة لمسؤولين بالحكومة المركزية والحكومات المحلية.

تحرير:ZhangDi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة