بوتين : روسيا مستعدة لبيع أكثر الأسلحة تطورا لمكافحة الإرهاب العالمي

BJT 10:00 13-12-2016

موسكو 12 ديسمبر 2016(شينخوا) صرح الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين اليوم (الإثنين) بأن بلاده على استعداد لبيع أحدث المعدات العسكرية لديها للدول الأجنبية، لتسهيل مكافحة الإرهاب العالمي .

وقال بوتين خلال اجتماع للجنة الروسية للتعاون العسكري-الفنى مع الدول الأجنبية " إن تلك المعدات الحربية لا تشمل فقط الأسلحة التي تستخدم في القتال عن قرب ، وإنما تشمل أيضا الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة والمركبات المدرعة،وكل ما من شأنه المساعدة في مكافحة الإرهاب ".

وأضاف بوتين أنه في الوقت الذي استطاعت فيه الجماعات الأرهابية أن تشكل وحدات مسلحة جيدة التنظيم، وتمكنت غالبا من استغلال خدمات المتخصصين الأكفاء الذين حصلوا على خبرة تدريب عسكري منتظم، فإنه يأمل أن يعمل بيع الأسلحة الروسية على إبطال فاعلية الإرهابيين .

وتابع بوتين أن صادرات روسيا من التقنيات العسكرية بلغت ما يزيد على 50 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري.

وفي إعرابه عن تعازيه لرئيسي مصر وتركيا على خلفية الهجمات الأرهابية التي تعرض لها البلدان الشرق أوسطيان في عطلة نهاية الأسبوع، حث بوتين على بذل الجهود المشتركة التي تهدف إلى تعزيز مكافحة الارهاب الدولي.

يذكر أن استاداً لكرة القدم بوسط اسطنبول غرب تركيا شهد انفجارين متزامنين في وقت متأخر من أول أمس السبت ، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 44 شخصا وجرح 155 آخرين . وفي القاهرة ، أسفر انفجار بالكاتدرائية القبطية عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا وجرح 49 آخرين أمس الأحد .

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة