تحميل app

قناة البندا

خبير اقتصادي: الاقتصاد الصيني يستقر تدريجيا

BJT 09:45 07-12-2016

بكين 6 ديسمبر 2016 (شينخوا) قال خبير اقتصادي صيني اليوم (الثلاثاء) إن الاقتصاد الصيني يتجه نحو الاستقرار مدعوما بالإصلاح الهيكلي لجانب العرض والتغيرات الإيجابية في القوى المحركة للاقتصاد.

وأضاف الخبير وانغ يي مينغ نائب مدير مركز بحوث التنمية بمجلس الدولة أنه رغم الاتجاهات المعاكسة في الداخل والخارج، مازال النمو الاقتصادي الصيني يسير بسرعة معقولة هذا العام، ممهدا الطريق لمزيد من الاستقرار.

وفي مقابلة حصرية مع وكالة أنباء ((شينخوا))، أشار وانغ إلى أن الإصلاح الهيكلي الذي تنفذه الحكومة الصينية لجانب العرض رفع توقعات وثقة السوق وخفف الانكماش في نظام الإنتاج المحلي كما حسن الأرباح الصناعية.

وقد نما إجمالي الناتج المحلي للصين خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2016 ب6.7 بالمائة وفي إطار الهدف الذي وضعته الحكومة والذي يتراوح من 6.5 إلى 7 بالمئة.

وأشار وانغ إلى أن الحكومة نجحت في تحويل الاستهلاك المحلي وصناعة الخدمات إلى محركات رئيسة للنمو الاقتصادي، في حين شهدت القطاعات التقليدية مثل الفحم وصناعات الصلب بعد إعادة الهيكلة والتحول، قوة دافعة جديدة.

بيد أنه حذر من أن الصين ستواجه العام المقبل بيئة خارجية معقدة مع تباطؤ التعافي الاقتصادى العالمي وضعف حركة التجارة، إلى جانب استمرار الضغوط محليا لتباطؤ اقتصادي.

ولمساعدة الاقتصاد على الازدهار، على الصين الالتزام باستراتيجية احراز تقدم مع الحفاظ على الاستقرار وتبني مزيج من السياسات التي ترفع باعتدال الطلب المحلي وتدفع الاصلاح الهيكلي لجانب العرض قدما وتمنح الاستقرار لتوقعات السوق.

كما دعا الصين لتوجيه الاهتمام للمخاطر في قطاع العقارات والصناعة المالية.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة