ترامب يرشح إيلين تشاو وزيرة للنقل

BJT 14:53 30-11-2016

واشنطن 29 نوفمبر 2016 (شينخوا) رشح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يوم الثلاثاء إيلين تشاو الأمريكية من أصل صيني وزيرة للنقل حيث من المقرر أن تلعب دورا رئيسيا في تنفيذ وعد ترامب الانتخابي بإصلاح البنية التحتية للنقل في الولايات المتحدة.

(الصورة الأرشيفية)

(الصورة الأرشيفية)

وذكر ترامب في بيان إن "السجل التنفيذي لتشاو من حيث القيادة القوية وكذا خبرتها يعدان من الأصول التي لا تقدر بثمن في مهمتها الرامية إلى إعادة بناء بنيتنا التحتية بطريقة مسؤولة ماليا".

وقالت تشاو إن "الرئيس المنتخب وضع الخطوط العريضة لرؤية واضحة لإحداث نقلة في البنية التحتية لبلادنا ، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي والإنتاجية، وخلق فرص عمل ذات رواتب جيدة في أنحاء البلاد".

وأفاد الموقع الإلكتروني الانتقالي لترامب بأنه يعتزم استثمار 550 مليار دولار أمريكي "لبناء طريق، وطرق سريعة، وكباري، وأنفاق، ومطارات، وخطوط سكك حديدية للغد".

ويعد وزير النقل عضوا بحكومة الرئيس، ويلزم مصادقة الكونغرس على المرشح لهذا المنصب.

المعلومات المتعلقة: أول سيدة أمريكية من أصل آسيوي تعين للقيام بأدوار حكومية

(الصورة الأرشيفية)

(الصورة الأرشيفية)

عملت إيلين تشاو نائبة لوزير النقل في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش في الفترة من 1989 إلى 1991 ووزيرة للعمل في عهد الرئيس الأسبق جورج دبليو. بوش في الفترة من 2001 إلى 2009، تعد أول سيدة أمريكية من أصل آسيوي تعين للقيام بأدوار حكومية.

وانتقلت تشاو إلى الولايات المتحدة من تايوان مع أسرتها عندما كانت في الثامنة من العمر. وحصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد وعملت في القطاع المصرفي قبل دخولها معترك السياسة في ثمانينات القرن الماضي.

وهي متزوجة من زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة