تحميل app

قناة البندا

رئيس مجلس الدولة الصينى: يتعين على المجتمع الدولي دعم العولمة الاقتصادية

BJT 09:51 30-11-2016

بكين 28 نوفمبر 2016 ( شينخوا ) صرح رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ اليوم (الإثنين) بأن المجتمع الدولى يتعين أن يتمسك باتجاه العولمة الاقتصادية ويحافظ على النظام الدولى فيما بعد الحرب.

رئيس مجلس الدولة الصينى: يتعين على المجتمع الدولي دعم العولمة الاقتصادية

رئيس مجلس الدولة الصينى: يتعين على المجتمع الدولي دعم العولمة الاقتصادية

وقال لى " ان العولمة الاقتصادية والتعددية القطبية وتطبيق الديمقراطية فى العلاقات الدولية خلقت الظروف الضرورية للتنمية السلمية للبشرية. وينبغى أن يتمسك المجتمع الدولى بهذا الاتجاه ".

وأضاف أن المجتمع الدولى ينبغى أن يدعم مقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه ويحافظ على النظام الدولى فيما بعد الحرب.

وقد أدلى لى بهذه التصريحات لدى اجتماعه مع الأمين العام المعين للأمم المتحدة أنتونيو جوتيرس الذى يقوم بزيارة للصين من الإثنين إلى الثلاثاء.

وقال لى إن " المشهد السياسى والاقتصادى العالمى يمر بتغييرات عميقة مع تصاعد الشكوك بشأن الانتعاش الاقتصادى وسط حالة من تزايد معارضة العولمة والانعزالية والشعبوية".

وقال " ان ممارسة الحكمة العامة للبشرية هى وحدها التى تستطيع خلق مستقبل أفضل ".

وأشاد لى بالأمم المتحدة ووصفها بأنها المنصة الأساسية متعددة الأطراف بعد الحرب التى تقدم بدور لا غنى عنه فى حفظ السلام والاستقرار العالميين.

وأكد لى على أن الصين سوف تواصل دعم عمل الأمم المتحدة للحفاظ على سلطتها الدولية وستدعم الأمم المتحدة لتعزيز قدرتها على مواجهة التحديات العالمية .

وأضاف أن الصين، باعتبارها أكبر دولة نامية وعضو دائم بمجلس الأمن الدولى، سوف تعمل مع كل الأطراف من أجل السلام والاستقرار العالميين والشمولية والتنمية المستدامة.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة