تحميل app

قناة البندا

انطلاق أسبوع قادة اقتصادات الأبيك لعام 2016 في بيرو

BJT 10:18 15-11-2016

ليما 14 نوفمبر 2016 (شينخوا) ينطلق أسبوع قادة اقتصادات الأبيك لعام 2016 يوم الاثنين في العاصمة ليما تحت عنوان "نمو يتمتع بالجودة وتنمية بشرية".

وسيجمع هذا الأسبوع ، الذي يستمر من 14 إلى 20 نوفمبر، قادة ومسؤولين كبار ونخبة من رجال الأعمال من الاقتصادات الأعضاء الـ21 بمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) لبحث مستقبل السياسات التجارية الدولية والنمو الاقتصادي وتحسين الظروف المعيشية.

وخلال هذه الاجتماعات ،سيعد دفع التكامل الاقتصادي الإقليمي وتعزيز سوق المواد الغذائية وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القوى العاملة بمثابة أولويات، حسبما أفاد البيان الصحفي الرسمي.

وسوف تقام أربع فعاليات رئيسية طوال الأسبوع من بينها اجتماع كبار مسؤولي الأبيك يومي 14 و 15، والاجتماع الوزاري للأبيك يومي 17 و 18، وقمة الرؤساء التنفيذيين للأبيك من 17 إلى 19، وفي الختام اجتماع قادة اقتصادات الأبيك يوم 20.

وسوف يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ اجتماع قادة اقتصادات الأبيك لدفع التكامل الاقتصادي الإقليمي وسيلقى خطابا أمام قمة الرؤساء التنفيذيين للأبيك، حسبما أفادت وزارة الخارجية الصينية.

فقد أصبحت الصين مساهما بالأبيك وداعما له منذ انضمامها إلى هذه الآلية قبل 25 عاما ولعبت دورا هاما في بناء أسرة آسيا والمحيط الهادئ.

ويعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما من بين القادة الآخرين الذين سيحضرون الاجتماع .

يعد الأبيك، الذي تتأسس عام 1989، منتدى يضم 21 اقتصادا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وهي استراليا، وبروناي، وكندا، وشيلي، والصين، وهونغ كونغ الصينية، وتايبيه الصينية، واندونيسيا، واليابان، وماليزيا، والمكسيك، ونيوزيلندا، وبابوا نيو غينيا، وبيرو، والفلبين، وروسيا، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والولايات المتحدة، وفيتنام.

وتمثل منطقة الأبيك، التي يصل عدد سكانها إلى حوالي 2.8 مليار نسمة، 57% من إجمالي الناتج المحلي العالمي و49% من التجارة العالمية.

ويسعى منتدى الأبيك إلى تعزيز تحرير التجارة والاستثمار، وتسهيل الأعمال ودفع التعاون الاقتصادي، وتحقيق الرخاء بين الاقتصادات الأعضاء .

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة