وزراء تجارة الصين واليابان وكوريا الجنوبية يتفقون على تعزيز التعاون التجاري

BJT 10:19 31-10-2016

طوكيو 29 اكتوبر 2016 (شينخوا) اتفق وزراء التجارة في الصين واليابان وكوريا الجنوبية اليوم (السبت) على تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الجيران الثلاثة.

وزراء تجارة الصين واليابان وكوريا الجنوبية يتفقون على تعزيز التعاون التجاري

وزراء تجارة الصين واليابان وكوريا الجنوبية يتفقون على تعزيز التعاون التجاري

وبحث الوزراء خلال الاجتماع، الذي يأتي قبل انعقاد قمة ثلاثية بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية، عددا من القضايا، منها تنفيذ نتائج قمة العشرين واجراء تعاون اقتصادي عملي.

وقال وزير التجارة الصيني قاو هو تشنغ إنه على الاقتصادات الثلاثة الكبرى في منطقة شرق اسيا تنفيذ التوافق الذي توصل اليه زعماء بلادهم وافساح المجال كاملا للتكامل الصناعي بينهم وتعزيز التجارة والاستثمار من اجل الاسهام فى النمو الاقتصادي المستمر في اسيا، وذلك في ظل استمرار التعافي الهش والضعيف للاقتصاد العالمي.

ومن جانبه، قال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيجي سيكو إن الدول الثلاث توصلت لتوافق حول الدفع المشترك للاصلاح الاقتصادي الهيكلي. واعرب عن اعتقاده بأن نتائج الاجتماع ستعزز النمو الاقتصادي الاقليمي والعالمي.

وقال وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري الجنوبي جو هيونج هوان إن الدول الثلاث توصلت لتوافق حول اقامة اطار تعاون ثلاثي وكذلك تسريع المفاوضات بشأن التوصل لاتفاق تجارة حرة ثلاثي والشراكة الاقتصادية الاقليمية الشاملة.

وأكد الوزراء في بيان مشترك على التزامهم بتنفيذ نتائج قمة مجموعة العشرين التي عقدت في هانغتشو، واكدوا على اهمية استراتيجية المجموعة للنمو التجاري العالمي ومبادئ المجموعة الموجهة لصنع السياسات الاستثمارية العالمية.

واقترحت الصين اجراء تعاون في بناء القدرات الصناعية في دول اخرى فى إطار مبادرة الحزام والطريق ومبادرة اوراسيا والاستكشاف المشترك لاسواق اخرى وتعزيز التعاون والتنمية الاقليميين.

كما وافق الوزراء على تقرير بحثي مشترك لتقوية ربط سلاسل الامداد، واتفقوا على تطوير اقتصاد عالمي مفتوح وتطوير النظام التجاري متعدد الاطراف وتدعيم التكامل الاقتصادي الاقليمي.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة