الصين وأوروجواى تتعهدان بتوسيع التعاون فى التجارة والاستثمار

BJT 09:49 20-10-2016

بكين 19 أكتوبر 2016 (شينخوا) التقى رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ اليوم (الأربعاء) مع رئيس أوروجواى تابار فاسكيز فى بكين ودعا الجانبين إلى توسيع التعاون فى التجارة والاستثمار.

رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ يلتقي رئيس أوروجواى تابار فاسكيز في بكين 19 اكتوبر

رئيس مجلس الدولة الصينى لى كه تشيانغ يلتقي رئيس أوروجواى تابار فاسكيز في بكين 19 اكتوبر

وقال إن الصين تعتبر أوروجواى صديقا وشريكا جيدا فى أمريكا اللاتينية مشيرا إلى أن الصين ترغب فى تعزيز الربط بين استراتيجيات التنمية للبلدين.

وتابع أن الصين وأوروجواى أطلقا دراسة عن مفاوضات التجارة الحرة الثنائية التى ترسل إشارة ايجابية تتعلق بتحرير التجارة والعولمة الاقتصادية للعالم .

وأضاف لى أن هذا سوف يساعد فى دفع التعاون الاقتصادى والتجارى للصين مع دول أمريكا اللاتينية ودول السوق المشتركة الجنوبية ( ميركوسور ) لتحقيق نتائج مربحة للجانبين .

وتضم ( ميركوسور ) التى تأسست فى عام 1991 البرازيل والأرجنتين وباراجواى وأوروجواى وفنزويلا.

وبالإضافة إلى ذلك اقترح رئيس مجلس الدولة أن يتم تعزيز التعاون مع أوروجواى فى البنية الأساسية والزراعة وتربية الحيوان والطاقة النظيفة.

وقال لى إن الصين ترغب فى العمل مع أوروجواى لتعزيز الاتصالات عالية المستوى فضلا عن التفاهم المشترك ودعم القضايا التى تتعلق بالمصالح الأساسية لكل دولة .

كما اقترح ايضا ان يحافظ الجانبان على اتصالات وتنسيق فى الشئون الدولية مع زيادة التبادلات الشعبية لتحسين العلاقات .

واتفق فاسكيز مع لى على أن زيادة تعميق التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمار والتمويل والعلوم والتكنولوجيا والثقافة ستكون مفيدة لكلا الجانبين.

وقال إن أوروجواى تدعم التجارة الحرة والتكامل فى التعاون الاقليمى، وأضاف أن أوروجواى على استعداد لدفع المفاوضات والتوقيع على اتفاقية للتجارة الحرة مع الصين .

ورحب بالشركات الصينية لزيادة الاستثمارات فى أوروجواى.

وأضاف أن أوروجواى ترغب فى تعزيز تطوير العلاقات بين دول ميركوسور والصين.

وفى وقت سابق من اليوم التقى كبير المشرعين الصينيين تشانغ ده جيانغ مع فاسكيز حيث تعهدا بزيادة تعزيز التعاون بين المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى والمجلس الوطنى فى اوروجواى.

وقال فاسكيز ان اوروجواى على استعداد لتعزيز الروابط البرلمانية مع الصين.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة