دبي تتعلم تجربة شنغهاي في تنظيم إكسبو خلال "أسبوع دبي"

BJT 02:40 19-10-2016

 18 أكتوبر 2016 /صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ ستقام فعاليات "أسبوع دبي فى الصين" من يوم 27 إلى 29 أكتوبر الحالي فى مدينة شانغهاي الصينية،ومن المتوقع ان تتضمن جلسات نقاش حول الأعمال والتعليم والابتكار والرياضة ومعرض إكسبو،بهدف تعزيز التواصل والتعاون بين الصين والإمارات.وسيقوم وفد دبي المتكون من مكتب اكسبو 2020 دبي،مركز دبي المالي العالمي،مركز دبي للسلع المتعددة،ودائرة السياحة والتسوق التجاري بدبي،المنطقة الحرة بجبل علي ومجموعة جميرة والمؤسسات السياسية والتجارية الأخرى في دبي.

دبي تتعلم تجربة شنغهاي في تنظيم إكسبو خلال "أسبوع دبي"

دبي تتعلم تجربة شنغهاي في تنظيم إكسبو خلال "أسبوع دبي"

 فى هذا الصدد،قالت شانغ يو يينغ،مديرة مجلس الأعمال التجارية بشانغهاي،ان شانغهاي ودبي مدينتان كبيرتان تشهدان تطورا سريعا،كما لديهم رؤية واضحة للمستقبل، مشيرة إلى ان المدينتين اقامتا توأمة فى عام 2000، وان هدف شانغهاي لبناء المركز الاقتصادي والمالي والتجاري ومركز للشحن البحري ينسجم إلى حد كبير مع المزايا الاقتصادية التي تتمتع بها دبي. وتتوقع ان تتيح هذه الفعاليات فرصا كبيرة لمواصلة تكثيف التعاون الشامل بين الصين ودبي.

 ومن جانبها،قالت ريم الهاشمي، وزيرة شؤون التعاون الدولي للإمارات، المديرة العامة لمكتب إكسبو 2020 دبي، انه في ضوء تركيز دبي على "التوجه شرقاً" ومبادرة "الحزام والطريق" التي أطلقتها الحكومة الصينية، تقدم فعاليات "أسبوع دبي في الصين" فرصة استثنائية لتعزيز الروابط بين البلدين الصديقين، لافتة إلى أن دولة الإمارات تعد شريكا رائدا للصين في مجالي التجارة والاقتصاد. كما أشارت إلى أنه في الوقت الذي تستعد الإمارات لاستضافة "إكسبو 2020 دبي" تتطلع قدما للتعرف أكثر على النهج الذي اعتمدته شانغهاي للنجاح في استضافة هذا الحدث العالمي الكبير في عام 2010، والتعلم من تجربتها المتميزة في هذا المجال.

 وتم تنظيم الدورة الأول من "أسبوع دبي فى الصين" بنجاح ببكين فى العام الماضي.

 

تحرير:wubuxi | مصدر:People.com.cn

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة