القيمة السوقية ل"سينا ويبو" ستتجاوز تويتر؟

BJT 17:25 17-10-2016

17 أكتوبر 2016 /صحيفة الشعب اليومية أونلاين/تشير البيانات إلى أن موقع "سينا ويبو" للمدونات الصغيرة شهد في الأسبوع الماضي، أعلى سعر له منذ دخوله بورصة ناسداك في نيويورك في عام 2014، حيث بلغت قيمتها السوقية 11 مليار دولار أمريكي، في حين انفخضت القيمة السوقية لتويتر من 34 مليار دولار في العام الماضي إلى 12.6 مليار دولار في الوقت الحالي، فتتضيق الفجوة بين الشركتين تدريجيا.

القيمة السوقية ل"سينا ويبو" ستتجاوز تويتر؟

القيمة السوقية ل"سينا ويبو" ستتجاوز تويتر؟

ويتوقع المحللون أن تبلغ الإيرادات لتويتر 2.85 مليار دولار في عام 2017، أي أقل مما كان متوقعا قبل سنة (4.3 مليار دولار). وإذا لم تتخلص تويتر من مأزقها بشكل ملحوظ، ربما ستتفوق عليها سينا ويبو من حيث القيمة السوقية في مطلع العام المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن سينا ويبو أن المتوسط الشهري لعدد المستخدمين النشطين له يبلغ 282 مليون نسمة، بزيادة 33% عن نفس الفترة في العام الماضي، وتجاوزت تويتر أيضا. كما ارتفعت إيرادات الإعلانات ب45% من العام السابق.

وفي هذا السياق، قال ماري سون، المحلل في شركة مورنينغستار إن المدونات الصغيرة تعد المنصة الوحيدة لوسائل الإعلام الاجتماعي في الصين، فهناك لا توجد منافسون أجانب مثلا تويتر وانستجرام ويتوتيوب. كما يعتقد المحللون أن خروج سينا ويبو من موقع البوابة له ودخول سوق الأسهم هو أيضا عامل مهم لنجاحها. و مع نموها السريع، ستزيد الدعم لها مجموعة علي بابا التي تكون أحد مساهميها.

تحرير:wubuxi | مصدر:People.com.cn

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة