الدورة الرابعة لمنتدى رؤساء الجامعات الصينية والعربية تختتم أعمالها بالاردن

BJT 17:57 28-09-2016

عمان 27 سبتمبر 2016 (شينخوا) اختتمت مساء اليوم (الثلاثاء) اعمال الدورة الرابعة لمنتدى رؤساء الجامعات الصينية والعربية الذي عقد على مدار يومين في جامعة الزرقاء شرق العاصمة الاردنية عمان بمشاركة اكثر من 200 رئيس جامعة من الصين والدول العربية اضافة الى الاردن.

الدورة الرابعة لمنتدى رؤساء الجامعات الصينية والعربية تختتم أعمالها بالاردن

الدورة الرابعة لمنتدى رؤساء الجامعات الصينية والعربية تختتم أعمالها بالاردن

وقال رئيس جامعة نينغ شيا خه جيان قوه "حققنا في هذا المنتدى العديد من الاتفاقيات والتعاون بين الجامعات العربية والصينية" منوها بالحوارات العميقة التي جرت في مجال التعليم بين الجامعات الصينية والعربية وتحقيق اهدافها.

واكد في الجلسة الختامية للمنتدى أهمية استمرار وتطوير العلاقات في مختلف المجالات، مشيرا الى ان هذا المنتدى قد حقق الأهداف المرجوة، آملا مواصلة عقد هذه المنتديات.

من جانبه رحب رئيس جامعة الزرقاء الاردنية محمود الوادي في الجلسة الختامية، بآفاق التعاون بين الجامعات العربية والصينية، وجامعة الزرقاء والجامعات العربية، مؤكدا اهمية توطيد أواصر التعاون والتبادل مع جامعات الصين.

وأعرب عن سعادة الجامعة وافتخارها لاحتضان فعاليات المنتدى الذي يعقد في الاردن والوطن العربي لأول مرة.

من جانبه ثمن الامين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان ابو عرابي، الجهود التي بذلتها جامعة الزرقاء لاستضافتها هذا المنتدى ونجاح فعالياته.

وأضاف ان الجلسات الحوارية التي تناولها المشاركون تضمنت مشاركات ومداخلات علمية قيمة، والاستماع لتجارب ناجحة في التعاون اكاديمي بين الصين والدول العربية.

واشار الى أهمية المحافظة على الارث التاريخي العربي الصيني واعادة طريق الحرير الذي يشكل رمزية ليس في التبادل التجاري فقط بل للتبادل الثقافي والحوار الحضاري بين العالم العربي والصين.

واكد اهمية تشجيع التعاون العلمي والبحثي ضمن التعاون الاكاديمي بين الجامعات العربية والصينية وخاصة في مجالي التعليم العالي والتعليم التقني حيث تعد الصين من أوائل الدول المتقدمة في هذا العلم التطبيقي.

وتناولت أعمال المنتدى خمس جلسات تتضمن محاضرات حول دور الجامعات في تنمية المجتمعات، والتعاون الاكاديمي بين الجامعات العربية والصينية في مجالي التعليم العالي والتعليم التقني، وتجارب ناجحة للتعاون الاكاديمي بين الصين والدول العربية، والحراك الطلابي والاكاديمي بين الجامعات العربية والصينية، بالاضافة للتعاون العربي الصيني في مجال البحث العلمي.

وفي ختام أعمال المنتدى تم تبادل الدروع التقديرية بين المشاركين.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة