المسلمون الصينيون يحتفلون بعيد الأضحى

BJT 10:08 13-09-2016

شينينغ 12 سبتمبر 2016 (شينخوا) احتفل الملايين من المسلمين فى الصين اليوم (الإثنين) بعيد الأضحى، أحد أهم الأعياد الإسلامية.

المسلمون الصينيون في أورومتشي يحتفلون بعيد الأضحى

المسلمون الصينيون في أورومتشي يحتفلون بعيد الأضحى

واصطحب ما فو شيانغ، أحد المسلمين من قومية هوي فى شينينغ حاضرة مقاطعة تشينغهاي بشمال غرب الصين، ولديه، لأداء الصلاة بمسجد دونغقوان فى الصباح الباكر.

وقال ما "اليوم هو عيد الأضحى، أحد الأعياد الهامة، ولهذا يجب علينا الخروج مبكرا."

وقال وانغ شاو فنغ إمام للمسجد "في عيد الأضحى يحتشد ما لا يقل عن 200 ألف مسلم حول المسجد."

وعقب أداء الصلاة، قام الكثير من الناس بزيارة الأسواق حول المسجد لشراء لحوم البقر والضأن والحلويات والفواكه.

ويقوم المسلمون فى العيد بذبح الخرفان ومشاركة لحومها مع الأقارب. كما يحضر المسلمون صلاة العيد فى المسجد ويزورون أقاربهم وأصدقاءهم، ويرسلون إليهم أجمل التمنيات.

وفي حوالي الـ9 صباحا، غادر تشو شنغ تشي، 80 عاما، من منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي، المسجد في قريته بعد أداء الصلاة للعودة إلى منزله ومشاركة 33 من أقاربه الاحتفال السنوي للأسرة بالعيد.

وقال تشو "عيد الأضحى أحد أهم الاعياد الاسلامية. أنا فى غاية السعادة لأن أغلب أفراد أسرتي عادوا من المدن لكي يتناولوا الطعام معي".

وفي أورومتشي، حاضرة منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور، تناولت أمانغول الطعام اللذيذ مع أقاربها وأصدقائها فى ساحة منزلها اليوم.

وقال أمانغول "نحتفل اليوم بعيد الأضحى من خلال أكل الفتة واحتساء الشاي باللبن، وبعد 3 أيام سوف نحتفل بعيد منتصف الخريف ونأكل قطع الكعك القمرية."

ويستمتع المسلمون بإجازة تستمر أسبوعا كاملا احتفالا بالعيدين.

يذكر أن الصين تضم اكثر من 20 مليون مسلم، أغلبهم من الويغور وهوي والقازاقيين والأوزبكيين والطاجيك والقيرغيز، والذين يعيشون فى مناطق متعددة فى الصين.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة