نائبة رئيس مجلس الدولة تدعو إلى تعميم اللغة الصينية القياسية

BJT 10:26 13-09-2016

بكين 12 سبتمبر 2016 (شينخوا) دعت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ اليوم (الإثنين) إلى بذل المزيد من الجهود لتعميم اللغة الصينية القياسية.

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ تحضر ندوة للاحتفال بالذكرى الـ15 لقانون اللغة الصينية القياسية المنطوقة والمكتوبة ببكين

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني ليو يان دونغ تحضر ندوة للاحتفال بالذكرى الـ15 لقانون اللغة الصينية القياسية المنطوقة والمكتوبة ببكين

وفى حديثها خلال ندوة للاحتفال بالذكرى الـ15 لقانون اللغة الصينية القياسية المنطوقة والمكتوبة، قالت ليو إن تعميم استخدام اللغة الصينية القياسية من الممكن أن يساعد على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وعلى حماية الوحدة الوطنية والوحدة بين الجماعات العرقية المختلفة.

ويحدد قانون اللغة، الذي دخل حيز التنفيذ عام 2001، الرموز الخاصة بلغة بوتونغهوا أو الماندرين والرموز القياسية الصينية، على أنها الأشكال القياسية المكتوبة والمنطوقة للغة الصينية وللغة الصين الرسمية.

وأوضحت ليو أن اللغة الصينية القياسية يجب تعميمها على مستوى الأمة خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020)، مضيفة أنه يجب تعزيز الجهود فى المناطق الريفية والعرقية.

وحثت ليو السلطات على الإسراع فى عملية تعميم استخدام اللغة القياسية، وعلى المساعدة فى تعزيز قدرة العامة على استخدام اللغة الصينية القياسية.

وأكدت ليو على أنه يتعين مضاعفة الجهود لتعزيز التواصل الدولي وعرض الثقافة الصينية.

تحرير:wubuxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة