عيد الحب فى الصين "تسى سى"

BJT 09:37 10-08-2016

بكين 4 أغسطس (شينخوا نت) عيد الحب للجميع، إذا كان لديك قلب حنين أم لا، أو من أولئك الذين لا يشعروا بالأجواء الاحتفالية فهو عيد لهم أيضا، فى كل الأحوال، لا أحد يريد أن يغيب هذا اليوم الجميل.

عيد الحب فى الصين "تسى سى"

عيد الحب فى الصين "تسى سى"

"الصين" بلد لها تاريخ عريق وثقافة غنية، وكذلك لديها أيضا يوما خاصا للناس للتعبير عن حبهم لبعضهم البعض، ويسمى هذا اليوم مهرجان العقعق، أو مهرجان السبعة المزدوجة أو ببساطة "تسى سى"، حيث يحتفل العشاق فى اليوم السابع من الشهر السابع وفقا للتقويم القمرى الصينى، ويحدث هذا غالبا فى شهر أغسطس، حيث وافق هذا العام 9 أغسطس، بحبهم لبعض، وأصبح هذا اليوم كيوم سعيد للناس لتمجيد حبهم ولاءهم.

وتم أضافة عيد الحب ضمن الأساطير الصينية المتنوعة، فى عام 2006، وتضمينه فى قائمة التراث الثقافى الصينى جنبا إلى جنب مع مهرجان الربيع، ومهرجان قوارب التنين من قبل مجلس الدولة.

ووفقا للكتب التاريخية الخاصة بالأعياد التقليدية الصينية فإنه قد بدأ الاحتفال بعيد تسى سى من عهد أسرة هان "202 ق.م 220 م"، وقالت الأسطورة: إن أبنة الإمبراطور نزلت من السماء إلى الدنيا سرا، وأحبت شاب راعى بقر، وتزوجت منه، وأنجبت له ولدين ذكرا وأنثى، وكانت العائلة تعيش حياة سعيدة.

ولسوء الحظ، انتقل الخبر إلى مسامع السماء، ثم نزلت إمها الملكة ذات القلب المتحجر، وأخذت ابنتها لتعود بها إلى السماء، فحاول الزوج الحاق بزوجته، وفى لحظة كاد أن يلحق بها، رسمت الملكة الأم نهر متموج يفصل بينهما، وكان يقفوا على جانبى النهر وجه لوجه ولكن لا يمكن أن يكون معا أبدا.

وبعد سنوات لا تعد ولا تحصى، أثر حبهما الوفى فى الملكة الأم فسمحت لهما بلقاء على الجسر الذى شيدته عشرات الملايين من طيور العقعق "رمز السعادة" عند الصينيون، وذلك فى اليوم السابع من الشهر القمرى السابع من التقويم الصينى.

ويؤمن الكثير من الصينيون، بأن اليوم "تسى سى"، سيطير عشرات الآلاف من طيور العقعق إلى السماء لبناء جسر للزوجين والتوائم لمقابلة بعضهم البعض، من الرغم أن هذا النوع من الطيور أصبح نادر هذه الأيام.

اليوم فى الصين، إلى جانب العديد من العادات والاحتفالات فى هذا اليوم، سيكون هناك نشاط خاص وهو أن يصتحب الأزواج بناتهم إلى المكان حيث هم أنفسهم سقطوا للمرة الأولى فى الحب مع بعضها البعض.

وقالت أحد الأمهات، أن من مظاهر الاحتفال بعيد "تسى سى"، الذى يعتبر واحد من الثقافة الصينية الحية، أننا نحب أن يرسل لابنتنا صورة لها، هذا هو أكثر عقلانية من إرسال بعض الهدايا باهظة الثمن ولكن أقل فائدة.

"تسى سى" هو فى الواقع أصبح أكثر من مهرجان، فقد أصبح جسرا للتواصل الثقافى، كما انتشرت تقاليد الاحتفال إلى أماكن أخرى فى شرق آسيا.

ويسمى عيد الحب فى اليابانية مهرجان تاناباتا، حيث يقوموا بإطلاق الألعاب النارية في جميع أنحاء البلاد، إما فى كوريا الجنوبية وفيتنام، يوجد أنواع مختلفة من الاحتفال، حيث يقوموا بصنع المواد الغذائية خاصة لهذا اليوم من الطحين "الحلو والمر".

تحرير:Wu Buxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة