تحميل app

قناة البندا

مسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي تقوم بحملة ترويجية في جامعات صينية

BJT 21:02 09-06-2016

بعد انطلاق عملية تسجيل الأسماء لمسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي لعام 2016 بداية الشهر الجاري، توجه القائمون على المسابقة إلى عدد من الجامعات الصينية التي تدرس تخصص اللغة العربية لتبادل الآراء مع الأستذة والطلاب وجذب المشاركات في المسابقة. التفاصيل في التقرير التالي

عقد فريق المخرجين لمسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي لعام 2016 ندوات تروجية في جامعة اللغات والثقافة ببكين وجامعة الاقتصاد والتجارة الدولية وجامعة الدراسات الدولية في بكين خلال يومي الثلاثاء والخميس، حيث قوموا بتقديم معلومات مفصلة حول المسابقة لطلاب اللغة العربية  مؤكدين أن هذه الدورة من المسابقة التي انطلقت تحت شعار " أكثر من مسابقة"، ستقدم فرصة للمشاركين للتدريب وتجربة المشاركة في برنامج تلفزيونية.

(كلام، شيوي وي، مخرجة تدريب لمسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي لعام 2016، بالعربية)

تشن شيا جيه، الطالبة في جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية:" أكثر ما جذب اهتمامي هو أنه يمكن للمنافسين المشاركة في برنامج تلفزيوني، ويمكن لهم تجربة جميع مراحل إنتاج البرنامج التلفزيوني بأنفسهم بما في ذلك التخطيط والتصوير والتحرير والإنتاج، كما أظن هذه المسابقة ستساهم في زيادة معرفتنا وتعزيز قدرتنا علي استخدام اللغة العربية."

(كلام، ما هاو وي، الطالب في جامعة اللغة والثقافة ببكين، بالعربية)

بالإضافة إلى ذلك، قام فريق المخرجين بشرح جميع المراحل والجدول الزمني للمسابقة أمام الطلاب لإزالة قلقهم وتشجيعهم على المشاركة. وأعرب بعض الخبراء العرب والأساتذة الجامعيين عن تأكيدهم وتقديرهم لدور المسابقة في دفع تعليم اللغة العربية في الصين.

(كلام، لوه لين، مدير مركز الدراسات العربية بجامعة اللغات والثقافة ببكين، بالعربية)

(كلام، إنعام بيوض، المديرة العامة لمعهد العالي العربي للترجمة، بالعربية)

يذكر أن عملية تسجيل الأسماء للمسابقة ستستمر حتى نهاية أغسطس. كما أكد فريق المخرجين على أن هذه الدورة من المسابقة ستركز أكثر على قدرة المشاركين علي استخدام اللغة العربي بشكل جيد.

مسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي لعام 2016

مسابقة المواهب باللغة العربية لتلفزيون الصين المركزي لعام 2016


الموقع الالكتروني الرسمي: ayds.cctv.com

تحرير:Wu Buxi | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة