تحميل app

قناة البندا

وصول أول دفعة من صواريخ أس 300 إلى إيران

BJT 20:38 12-04-2016

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري أمس الاثنين عن وصول أول دفعة من أجزاء منظومة صواريخ أس 300 إلى إيران حسب اتفاقية التسليم بين إيران وروسيا.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري في مؤتمر صحفي دوري يوم الاثنين عن البدء بتنفيذ الاتفاقية الجديدة لتسليم أنظمة صواريخ أس 300 للدفاع الجوي بين إيران وروسيا مع وصول أول دفعة من أجزاء المنظومات إلى إيران، معبرا عن أمله في إتمام كافة أعمال التسليم في موعدها.

حسين جابر أنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية:" أريد أن أعلمكم بأننا قد تجاوزنا الموعد الأول لتنفيذ اتفاقية التسليم، فيما نأمل في إتمام كافة أعمال التسليم وفقا للمواعيد المحددة، وبحسب جدول الأعمال الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا."

هذا وأصدرت وسائل إعلام إيرانية لقطات وصول صواريخ أس 300 إلى ميناء شمالي إيران، كما أفادت وسائل إعلام روسية بأن روسيا ستصدر صواريخ أس 300 من طراز حديث وسيتم تركيبها في منتصف العام الجاري. هذا ومن الجدير بالذكر أنه تم التوقيع على عقد لشراء الأسلحة بقيمة 800 مليون دولار أمريكي بين روسيا وإيران في عام 2007، وكان من ضمنه شراء إيران من روسيا خمسة أنظمة صواريخ أس 300 للدفاع الجوي، لكن الجانب الروسي علق تنفيذ ذلك العقد بسبب الضغوط الأمريكية. فيما استؤنفت المفاوضات بين إيران وروسيا بشأن شراء صواريخ أس 300 منذ بداية عام 2015 نظرا لتحقيق تقدم في المفاوضات النووية الإيرانية، وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرا برفع حظر تسليم أنظمة صواريخ أس 300 إلى إيران في أبريل عام 2015 رغم الاعتراض الشديد الذي أبدته كل من الولايات المتحدة وإسرائيل.

تحرير:杨穆 | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة