تحميل app

قناة البندا

القوات العراقية تستعيد منطقة غربي هيت

BJT 10:01 08-04-2016

الرمادي، العراق 7 ابريل 2016 (شينخوا) استعادت القوات العراقية اليوم (الخميس) إحدى المناطق في بلدة هيت غربي الأنبار وقتلت 32 ارهابيا من تنظيم داعش بينهم ثلاثة انتحاريين.

وقال مصدر عسكري عراقي لوكالة أنباء (شينخوا) "إن القوات العراقية استعادت اليوم منطقة الدوارة في الجزء الغربي من بلدة هيت (40 كلم) غرب الرمادي، مركز محافظة الانبار"، مضيفا إن القوات تتقدم باتجاه مركز شباب هيت بعد انسحاب عناصر التنظيم المتطرف، مبينا أن القوات قتلت 15 ارهابيا ودمرت اربع عجلات تابعة لهم.

وكانت القوات العراقية قد فرضت سيطرتها الكاملة على الجزء الشرقي من بلدة هيت يوم امس الاول ورفعت العلم العراقي فوق مبنى المجمع الحكومي الذي يضم مقرات الدوائر الحكومية في البلدة وواصلت يوم امس تقدمها وحررت حي المعلمين في الجزء الغربي.

وأوضح المصدر أن القطعات العسكرية العراقية قصفت بواسطة صواريخ الراجمة والمدفعية الثقيلة تجمعا لتنظيم داعش في الجزء الشمالي من منطقة البوذياب شمال الرمادي وادى القصف إلى مقتل 12 ارهابيا وتدمير عجلة تابعة لهم.

وأشار المصدر إلى أن الطائرات العراقية قصفت تجمعا للتنظيم الارهابي قرب مخازن التمور في منطقة الزوية غرب الفلوجة واسفر القصف عن مقتل اثنين من عناصر التنظيم واصابة ستة آخرين بجروح نقلوا إلى مستشفى الفلوجة العام.

وأفاد المصدر بأن القوات العراقية تمكنت من تدمير ثلاث عجلات مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا استهدافها على الطريق الرابط بين منطقة الكيلو 160 وبلدة البغدادي غربي الانبار، مبينا ان إحدى السيارات دمرت بواسطة صاروخ حراري فيما دمر طيران الجيش السيارتين الباقيتين، لافتا إلى أن الانتحاريين قتلوا قبل ان يصلوا إلى اهدافهم.

تحرير:Wu Buxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة