تحميل app

قناة البندا

منطقة نينغشيا والحكومة العمانية تتعاونان في بناء المجمع الصناعي الصيني العماني

BJT 16:42 06-04-2016

استفادة من إستراتيجية بناء الحزام والطريق ومنصة المعرض الصيني العربي، تم بناء المجمع الصناعي الصيني العماني في منطقة نينغشيا كممثل للحكومة الصينية والحكومة العمانية. ويعد هذا المجمع أول مشروع في سلسلة الصناعات الشاملة خارج الصين، مما يعزز التعاون الدولي في القدرة الإنتاجية ويدفع انتشار الشركات الصينية المتميزة في هذا المجال في الخارج. هذا وقد استكملت الأعمال التحضيرية للمجمع على أن ينطلق بناؤه في مايو المقبل.

على هامش المعرض الصيني العربي توصلت منطقة نينغشيا ومنطقة الدقم الاقتصادية في سبتمبر الماضي إلى اتفاق التعاون الاستثماري الذي يقضي ببناء المجمع الصناعي الصيني العماني. وفي يناير العام الجاري، تم تحديد الاتفاق الكامل لبناء المجمع الصناعي الصيني العماني بين 6 شركات في نينغشيا ومنطقة الدقم الاقتصادية العمانية. هذا وسيغطي المجمع 12 كيلومترا مربعا، ويتجاوز قيمته الاستثمارية في البنية التحتية والمرافق المعنية 6 مليارات يوان من العملة الصينية الرنمينبي، كما سينتهي بناؤه في غضون 5 سنوات على مرحلتين.

سونغ قوه هوا، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة نينغشيا الهندسية المحدودة:" هناك ضغوط كبيرة مفروضة علينا لأننا مبتدئون في هذا المجال. ولكن الاستراتيجية الوطنية تمنحنا قوة دافعة، فسياسات البلاد ومنطقة نينغشيا الذاتية الحكم أيضا تدعمنا، بما في ذلك دعم تفاصيل بناء المجمع. لذا فقد حصلت شركتنا على ضمان قوي في التمويل المالي وكذلك الدعم السياسي."

جذب المجمع الصناعي مشاركة المؤسسات الكبيرة داخل منطقة نينغشيا وخارجها في الاستثمار والبناء وستبدأ المرحلة الأولى من البناء في الشهر المقبل.

تشانغ لي واي، نائب مدير مكتب المعرض في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم:" سنواصل التنسيق مع الوزارات المعنية والحكومة العمانية في الخطوة التالية لنوفر سياسات الدعم للشركات التي تقوم بالتجارة مع الدول الأجنبية، وذلك لا يضمن لنا انتشار الشركات الصينية إلى الخارج بشكل آمن فحسب، بل عودتها بشكل آمن أيضا. وبالتالي نبني نموذجا جيدا في التعاون بين الصين والدول العربية."

تحرير:yangmu | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة