تحميل app

قناة البندا

عادل الجبير: تحقيق تقدم في المفاوضات بين السعودية والحوثيين

BJT 13:22 05-04-2016

إلى الأزمة اليمنية حيث قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الاثنين إن المملكة العربية السعودية ترحب بعقد المفاوضات بين الأطراف اليمنية في الثامن عشر من الشهر الجاري، مؤكدا على تحقيق التقدم في المفاوضات بين السعودية والحوثيين.

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره النيوزيلاندي الزائر إلى الرياض، قائلا إن المملكة العربية السعودية تسعى إلى حل سلمي للأزمة اليمنية، معبرا عن ترحيبه بالمفاوضات المقرر عقدها في الكويت في الثامن عشر من الشهر الجاري وأمله في عقد مفاوضات حقيقية بين اليمنيين دون تدخلات خارجية.

(كلام عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، بالعربية)

الجدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ووزير الدفاع السعودي أشار يوم الأحد الماضي إلى وجود وفد من الميليشيات الحوثية في الرياض، وأكد عادل الجبير على ذلك إذ قال إنه تم تحقيق تقدم في المفاوضات بين السعودية والحوثيين بشأن الوضع في المنطقة الحدودية السعودية اليمنية.

عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي:" ما زال الوفد الحوثي في السعودية مع استمرار المفاوضات بيننا. حققنا بعض التقدم في المفاوضات وأتمنى المزيد من التقدم في المستقبل."

نفى عادل الجبير وجود ممثل للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله الصالح في الوفد الحوثي. هذا وحسب إحصاءات منظمة حقوق الإنسان الدولية، فقد أدت الاشتباكات في اليمن إلى مقتل أكثر من 6000 شخص فيما تعدى النازحون اليمنيون مليونين وخمسمائة ألف شخص.

تحرير:杨穆 | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة