تحميل app

قناة البندا

روسيا ترسل بعض المهندسين إلى مدينة تدمر وسط سوريا لإزالة الألغام

BJT 12:32 31-03-2016

بعد استعادة السيطرة على مدينة تدمر بشكل كامل، تعمل القوات الحكومية السورية حاليا على إزالة الألغام التي زرعها تنظيم داعش في أرجاء المدينة. هذا ونشرت وسائل الإعلام الروسية يوم الخميس الماضي صورا لجنود روس يتلقون تدريبات على إزالة الألغام. ومن المخطط أن ترسل روسيا بعض المهندسين والمعدات المتطورة إلى تدمر لمعاضدة عملية إزالة الألغام.

القوات الحكومية السورية تزيل الألغام وبوتين يعد بالمساعدات

تعمل الفرقة الهندسية في الجيش السوري حاليا على إزالة الألغام المزروعة في مدينة تدمر، علما أن هذه العملية تتميز بطول مدتها وحاجتها لاعتماد طرق فعالة. وقد تمت حتى الآن إزالة 150 لغما في المدينة الأثرية بعد دخول القوات الحكومية السورية. ومن أجل إزالة كل الألغام في أقرب وقت ممكن ودفع إعادة ترميم مدينة تدمر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع الرئيس السوري بشار الأسد إن بلاده سترسل بعض المهندسين والمعدات المتطورة إلى تدمر لمعاضدة عملية إزالة الألغام.

 روسيا ترسل روبوتات إزالة الألغام وأجهزة الكشف عنها ومعدات متطورة أخرى

ومن المخطط، أن يعتمد الجيش الروسي على طائرة النقل العسكرية الكبيرة من طراز أن-124 "روسلان" لنقل القوات الهندسية في الجيش الروسي والمعدات اللازمة إلى سوريا. وتشمل المعدات أحدث روبوت لإزالة الألغام الروسي اليورانيوم -6 وهو عبارة عن مركبات مصفحة خفيفة مع نظام تحكم عن بعد يحمل معدات إزالة الألغام المختلفة. وتبلغ سرعته 5 كيلومترات في الساعة وقادر على مسح مساحة بعرض 1.6 متر. وبالإضافة إلى اليورانيوم -6 ستستخدم القوات الروسية كاشف الألغام "IMP-2" للكشف عن الألغام البلاستيكية. كما ستشارك كلاب لابرادور عسكرية في أعمال إزالة الألغام.

أعمال إزالة الألغام قد تستغرق عدة أشهر

هذا وتتميز عملية إزالة الألغام في مدينة تدمر بشدة تعقدها، حيث لا تشمل مناطق الآثار القديمة فحسب بل المنازل والطرق المؤدية إلى تدمر. وستعمل القوات الهندسية الروسية على إزالة الألغام المثبتة على الجدران والسقوف والأعمدة وغيرها، فضلا عن الألغام المزروعة تحت الأرض. ومن المتوقع أن تستغرق أعمال إزالة الألغام عدة أشهر.

تحرير:Wang Shuo | مصدر:CCTV.com

channelId 1 1 1
الأخبار المتعلقة