تحميل app

قناة البندا

النائب العام المصري يطلب من السلطات القبرصية تسليم مختطف الطائرة

BJT 09:47 31-03-2016

القاهرة 30 مارس 2016 (شينخوا) طلب النائب العام المصري المستشار نبيل صادق اليوم (الأربعاء) من السلطات القبرصية تسليم مختطف الطائرة المصرية للتحقيق معه.

وذكرت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) أن النائب العام، أرسل طلبا إلى السلطات القبرصية، لاتخاذ إجراءات تسليم المتهم سيف الدين مصطفى محمد إلى السلطات المصرية، للتحقيق معه في واقعة قيامه باختطاف الطائرة المصرية التي كانت متجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، والهبوط بها بمطار لارنكا بدولة قبرص.

وبحسب الوكالة الرسمية فقد استند الطلب، الذي تقدمت به النيابة العامة المصرية، إلى الاتفاقية الثنائية لتسليم المجرمين المبرمة بين الدولتين والموقعة في 25 مارس 1996.

كما استند الطلب إلى الاتفاقيات الدولية النافذة والمعمول بها في هذا الشأن، وهي اتفاقية مكافحة الاستيلاء غير المشروع على الطائرات الموقعة في 16 ديسمبر 1970، والاتفاقية الخاصة بقمع الأعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة الطيران المدني الموقعة في 23 سبتمبر 1971، والاتفاقية الدولية لمناهضة أخذ الرهائن الموقعة في 17 ديسمبر 1979.

وقررت النيابة القبرصية اليوم تمديد اعتقال خاطف الطائرة المصرية 8 أيام لاستكمال التحقيق معه.

واختطفت الطائرة المصرية خلال رحلة داخلية بين الاسكندرية والقاهرة من قبل مصري هدد طاقمها بحزام ناسف "زائف" وانتهت الازمة بسلام بعد توقيف الخاطف والافراج عن كافة الركاب في مطار لارنكا في قبرص.

وخاطف الطائرة رجل يبلغ من العمر (58 عاما) ويدعى سيف الدين مصطفى، ولديه "تاريخ اجرامي" يتمثل في قضايا تزوير ومخدرات وسرقة وانتحال شخصية، بحسب وسائل اعلام محلية.

تحرير:Wu Buxi | مصدر:Xinhua

channelId 1 1 1
أخبار متعلقة